Recent Posts

test

??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 30 يوليو 2018

6 نصائح ذهبية لتجنب فقدان الوزن في رمضان

من الطبيعي جدا ان يفقد الصائم بعض من وزنه خلال شهر رمضان، خاصة في فصل الصيف حيث ان ساعات الفطار قصيرة جدا و لا نجد متسعا من الوقت لتناول ما يكفي من الطعام لسد حاجياتنا اليومية فيظطر جسمنا الى استهلاك مخزونه من الشحوم لسد حاجياته الطاقوية اليومية، و من هنا خسارة الوزن، و لتجنب ذلك نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح التي ستجنبكم خسارة وزنك خلال هذا الشهر الفضيل و حتى اكتساب بعض الوزن ان قمتم بتطبيقها بشكل مكثف.

تناول وجبة الافطار على دفعتين

الكثير منا قد يشعر بالشبع و الامتلاء بمجرد تناول السلطة و الشوربة فقط، قد يكون سبب ذلك الى كون عضلات المعدة متقلصة و منقبضة بسبب مده الصيام الطويلة، مايجعلها غير قادرة على استيعاب كميات كافية من الطعام، لذا ينصح بتناول وجبة الافطار على دفعتين. 
اولا، تناول قليل من التمر، سلطة و شوربة خضار دافئة، ثم اذهب الى صلاة المغرب، هذا سوف يعطي المعدة الوقت للارتخاء و استقبال المزيد من الطعام، بعدها يمكنك تناول الطبق الرئيسي و الحلويات ايضا، و بهذا تكون قد اعطيت جسمك قدر كافي من السعرات الحرارية.

تناول اكثر من وجبتنين خلال فترة الافطار

وجبة الافطار و السحور ابدا لن تكون كافية لك ان كنت ترغب في عدم فقدان الوزن، لذا حاول ان تتناول وجبة خفيفة في السهرة مثلا او بعد عودتك من صلاة التراويح، هذا سيكون كفيل بامداد جسمك بالطاقة اللازمة، و تجنب فقدان وزنك.

قم بممارسة بعض التمارين الرياضية

قد يبدو الامر غريب ان ممارسة التمارين الرياضية قد يساعدك على الحفاظ على وزنك، لكنه بالفعل كذلك، فبالاضافة الى كونه وسيلة جيدة لفتح الشهية، فانه يساعدك على بناء الكتلة العضلية و التمتع بجسم صحي، حيث ان الانشطة الرياضية تحفز العضلات على بناء نفسها و حتى حرق الشحوم و استبدالها بالعضلات

اجعل وجباتك غنية بمصار الصاقة الصحية

ان الخوف من خسارة الوزن لا يعني تناول الاطعمة الغير الصحية كالاطعمة الدسمة و الحلويات التي تحتوي على سكر مضاف، بل يجب ان تكون الوجبات متكامل تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لضمان أداء وضائف الجسم الحيوية دون مشاكل، كتناول اللحوم الصحية و الفواكه و الخضروات و المكسرات و ايضا استخدام طرق صحية للطهي، لتجنب مشاكل صحية اخرى انت في غنن عنها.

تناول وجبات غنية جدا بالبروتيين

البروتينات من العناصر الغذائية الضرورية لجسمنا، فهي لا تدخل فقط في بناء العضلات بل لها ادوار عديدة لا حصر لها في مختلف الوظائف الحيوية، و من هنا و ان كنت ترغب على الحفاظ على جسمك الرشيق و اكثر من ذلك بناء كتلة عضلية تزيد من صحة جسمك فعليك بتناول اغذية غنية بالبروتينات، مثل اللحوم بانواعها، السمك، البيض، منتجات الالبان المتنوعة، البقوليات بانواعها و المكسرات ايضا.

لا تتخلى عن وجبة السحور

ان وجبة السحور هي الوجبة التي تمد جسمنا بالطاقة اللازمة لاكمال صومنا دون الشعور الشديد بالتعب، و أداء نشاطاتنا اليومية دون مشاكل، و في حالة عدم تناول وجبة السحور فانه و كما اسلفنا الذكر في مقدمة المقال، يقوم جسمنا باسعمال مخزونة من الشحوم المخزنة، و بالتالي فقدان الوزن، لذا من الضروري الالتزام بتناول وجبة سحور متوازنة، غنية بالسعرات اللازمة لجسمنا.

الخاتمة

و في الاخير، هناك العديد من الطرق للحفاظ على وزنك بصفة عامة و في شهر رمضان بصفة خاصة، اهمها و انجعها إضافة مكونات غنية بالعناصر الغذائية والمغذيات إلى الأطعمة التي تتناولها، وتشمل هذه الزيوت الصحية والمكسرات والأفوكادو والزيتون، تذكر أيضًا أن تظل نشطًا جسديًا خلال هذا الشهر لأن هذا كما ذكرنا سابقا سيساعد في فتح شهيتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????