Recent Posts

test

??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 7 يوليو 2018

اللحية جمال و صحة: 8 أسباب صحية تجعل الرجل يمتنع عن حلق لحيته


لم تنتشر موضة اللحية الا مؤخرا في العالم الغربي في حين كانت رمز من رموز
 الجمال و الرجولة و التدين أيضا في عالمنا العربي، فكما يقول المثل القديم "زينة الرجل في لحيته و زينة المرأة في شعرها"، و قبل هذا كان الرجل الغربي ينافس المرأة على نعومة الوجه من خلال حلقه و ترطيبه، لكن و بعد ان راجت موضة اللحية في العالم بأجمع، لدرجة ان بعض الرجال ذوي الوجه الناعم الذي لا تنوموا فيه لحية يبحثون عن وسائل تساعدهم على اكتساب شعر وجه كثيف كذلك الذي يمتاز به الرجل العربي، لكن ما هو رأي العلم في ذلك،
لطالما نجح القرآن و السنة في الاختبار العلمي، و هذا الامر ينطبق على سنة اعفاء اللحية و عدم حلقها، وفيما يلي عشر أسباب علمية تجعل أي رجل يمتنع عن حلق اللحية نردها فيما يلي:

1- حماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية:

وقد أظهرت الأبحاث العلمية الواسعة أن اللحى السميكة قادرة على حجب 95 في المائة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، و بذلك تحميها من التعرض لحروق شمسية، و الأهم من ذلك حماية بشرتك من الاصابة بسرطان الجلد الذي تعتبر الاشعة الفوق بنفسجية المسبب الأساسي له.

 2- الحلاقة المستمرة تسبب حب الشباب:

 ان الحلاقة المستمرة تسبب نمو البكتيريا و التي هي المسبب الرئيسي لحب الشباب، اذن اذا كنت تعاني من حب الشباب فالحل لذلك هو اللحية، بالإضافة انها قد تعمل على اخفاء الندوب التي سببتها لك تلك البثور.

3- يحافظ على الترطيب الطبيعي للبشرة: 

كما ذكرنا الحلاقة تسبب في فتح مسام في البشرة، والتي تؤدي الى فقدان الترطيب الطبيعي للبشرة، أيضا الحلاقة تسبب بعض الجروح على الوجه، و هذه الأخير قد تسبب جفاف البشرة مع الوقت، في الصيف والشتاء، لهذا فان اللحية يمكنها تجنب كل هذه المشاكل وتحافظ على بشرتك جميلة وصحية.

4- اللحية تحارب التجاعيد: 

كنتيجة حتمية للفوائد الثلاث التي سبق ذكرها، فان البشرة المحمية تعني تجاعيد اقل، فبالإضافة الى الترطيب و حماية من اشعة الشمس و البكتيريا، فإنها تحمي من تقلبات الجو، مثل البرودة مثلا، و التي تضر بالبشرة كثيرا و تسرع من طهور علامات التقدم 
في السن.

5- يحمي من التهابات البشرة الأخرى التي تسببها البكتيريا:

 فكما اسلفنا الذكر ان اللحية تساعد على التخلص من حب الشباب الذي سببه البكتيريا، فان من البديهي انا اللحية تحمي من نمو أنواع أخرى من البكتيريا و التي قد تسبب التهابات في البشرة، و ذلك يعزى ان مسامات البشرة تكون مغلقة في اغلب الأوقات.

6- تقلل من احتمال الإصابة بأمراض اللثة:

 بما ان اللحية تساعد على التخلص من البكتيريا فإنها تكون حاجزا لوصول البكتيريا الى الفم و بهذا حماية الفم و اللثة و كذا الحنجرة، و هذه البكتيريا قد تسبب انواع شتى من الالتهابات.

7- اللحية تساعد مرضى الربو: 

على غرار الوقاية من أمراض اللثة و الحلق، اللحية توفر حاجزا بين جسمك والتعرض للمواد السامة التي قد تكون محمولة مع الهواء، فاذا كنت مصاب بمرض الربو فإنها تعمل كمصفاة طبيعية للهواء الذي تتنفسه.

8- اللحية يمكن ان تحسن حياتك الجنسية: 

على غرار ان النسبة الأكبر من النساء تجد اللحية جذابة عند الرجل، فإنها أيضا تحسن من ادائك الجنسي، فان دراسة علمية اكدت ان حلق اللحية يقلل من افراس هرمون التستستيرون، و العكس عند وجود اللحية، لذا فاذا اردت ان تكون لديك حياة زوجية سعيدة فأنصحك بان تفكر مرتين او اكثر قبل حلق لحيتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????